سُئل في تصنيف الغاز وحلول بواسطة (240 نقاط)

ما هو أهون موجود و أعز مفقود الماء هو المكون الرئيسي للجسم البشري. في الواقع ، يتكون الجسم من 55 إلى 78 ٪ من الماء ، اعتمادا علي حجم الجسم. والاستهلاك الكافي والمنتظم للمياه له فوائد صحية كثيره. كذلك ليس لديها اي السعرات الحرارية ، والدهون ، والكربوهيدرات أو السكريات. ويؤدي مقدار المياه المستهلكة كل يوم دورا هاما في الحفاظ علي صحة الجسم. يوصي الخبراء بشرب 8 إلى 10 أكواب من الماء يوميا للمحافظة علي صحة جيده. الاضافه إلى ذلك ، حدد معهد الطب كميه المشروبات في اليوم بحوالي ثلاثه لترات ، و 13 كوب للرجال ، و 2.2 لترا أو تسعه أكواب للنساء. الماء يساعد علي الحفاظ علي الجسم رطبه بشكل كبير ، وهو أمر ضروري لان كل خليه تقريبا في الجسم يحتاج إلى المياه لتعمل بصوره صحيحه

وفيما يلي الفوائد الرئيسية لمياه الشرب:

1. يخفف التعب:
إذا كنت تشعر بالتعب في كثير من الأحيان ، وهناك احتمال كبير انه يمكن ان يكون بسبب عدم كفاية استهلاك المياه مما يجعل الجسم وظيفة اقل كفاءه. التعب في الواقع هو واحد من العلامات الاولي من الجفاف. عندما يكون هناك اقل من المياه في الجسم سيكون هناك انخفاض في حجم الدم الذي يسبب القلب يحتاج إلى مزيد من الجهد لضخ الدم المؤكسد في مجري الدم ، والاجهزه الرئيسية الأخرى تعمل أيضا بكفاءة اقل. ولذلك فان مياه الشرب الكافية يمكن ان تساعد علي تحسين وظيفة الجسم والحد من الإرهاق.

2. يحسن المزاج:
وتشير البحوث إلى ان الجفاف المعتدل (حتى اقل من واحد أو اثنين في المائة من المستوي الأمثل للمياه) يمكن ان يؤثر سلبا علي المزاج والقدرة علي التفكير. وقد وجدت دراسة صغيره أجريت علي 25 أمراه ونشرت في دوريه التغذية ان الجفاف يمكن ان يؤثر سلبا علي مزاجك ووظيفة الدماغ. لون البول هو مؤشر جيد لمستوي جسمك من المياه ، وأخف لونا أفضل مستوي المياه والعكس بالتالي.

3. علاج الصداع والصداع النصفي:
إذا كان لديك صداع أو الصداع النصفي ، وأول شيء يمكنك القيام به للحصول علي بعض الراحة هو شرب الكثير من الماء. وغالبا ما يسبب الصداع والصداع النصفي من الجفاف.
وفي دراسة نشرت في المجلة الاوروبيه لعلم الأعصاب ، وجد الباحثون ان زيادة كميه المياه ساعدت علي تقليل العدد الإجمالي للساعات وشده الصداع في المشاركين في الدراسة.

4. يساعد علي هضم وعلاج الإمساك:
الماء أيضا يحسن عمل الجهاز الهضمي. وهذا يساعد في عمليه الهضم ويمنع الإمساك. عدم كفاية المياه في الجسم يؤدي في كثير من الأحيان إلى الإمساك والقولون تسحب المياه من البراز للحفاظ علي المياه في الجسم مما يجعلها سببا للقبض.
شرب ما يكفي من المياه يعزز العمليات الايضيه وهذا يساعد الجهاز الهضمي يعمل بشكل جيد وحركات الأمعاء العادية. المياه الدافئة ، وخاصه جيده لصحة الجهاز الهضمي.

5. يساعد علي إنقاص وزنه:
في تجربه العلماء وجدوا ان شرب كاسين من الماء قبل وجبات الطعام يمكن ان تساعد علي قمع الشهية ، التالي المساعدة علي إنقاص وزنه عند شرب المياه ، فانه يملا معدتك ، ويقلل من الميل لتناول المزيد من الطعام. الاضافه إلى ذلك ، يساعد الماء علي زيادة معدل حرق الدهون في الجسم ويعمل علي القضاء علي الخلايا الدهنية. والمياه خاليه من السعرات الحرارية وتعتبر بديلا للمشروبات الحرارية العالية مثل الكحول. ، والمشروبات الغازية الناعمة والمشروبات الغازية التي غالبا ما تسهم في اكتساب الوزن الزائد.

6. طارد للسموم:
الماء هو طارد السموم ممتازة لأنه يساعد علي طرد السموم من الجسم والتخلص منها من العرق والبول. كما انه يعزز وظائف الكلي ويقلل من حصى الكلي عن طريق أذابه الأملاح والمعادن في البول الذي يسبب حصى الكلي. علي الرغم من انك تحتاج إلى شرب ما يكفي من المياه علي مدار اليوم ، والخبراء يحذرون من شرب الكثير من الماء لأنه قد يقلل من قدره الكلي لتصفيه النفايات. ولذلك ، فمن المستحسن ان تشرب كميه المياه التي يتطلبها جسمك. كميه المياه اللازمة للجسم يختلف من شخص إلى آخر ، وينصح عاده لشرب الماء اثناء العطش ، وتشمل أيضا السوائل وغيرها من الاطعمه مع ارتفاع محتوي المياه في النظام الغذائي الخاص بك.

7. ينظم درجه حرارة الجسم:
وجود كميه وفيرة من المياه في الجسم يساعد علي تنظيم درجه حرارة الجسم. الخواص الحرارية للماء وقدرته علي تسخين الجسم عندما يتبخر العرق من سطح الجلد يساعد إلى حد كبير في الحفاظ علي درجه حرارة الجسم.
وتنظيم درجه حرارة الجسم كما تجعلك تشعر أكثر نشاطا ومساعده المياه أيضا الحفاظ علي المفاصل والعضلات التالي منع الانقباضات والتقلبات.

8. الحفاظ علي صحة الجلد:
الماء يحافظ علي الجسم ويحسن تدفق الدم الذي يجعل المظهر الأصغر سنا وأكثر صحة للجلد ويساعد علي تجديد الانسجه الجلدية وترطيب الجلد ويزيد من مرونة بشرتك. عندما يحصل الجسم علي ما يكفي من المياه ، وسوف تشعر بالرطوبة وتجديد شباب الجلد وحيوية وتساعد علي منع وعلاج الخطوط والندوب وحب الشباب والتجاعيد واعراض الشيخوخة.

9. يمنع رائحة كريهة من الفم:
سوء التنفس هو علامة واضحة علي عدم وجود مياه الشرب. فانه يبقي فمك رطبه ويزيل بقايا المواد الغذائية والبكتيريا والجزيئات.
حتى شرب ما يكفي من الماء وشطف أيضا فمك مع الماء ، وخصوصا بعد تناول وجبه خفيفه أو وجبه للسيطرة علي الروائح وأزاله البكتيريا وبقايا الطعام بين الأسنان واللثة.

وفي الختام ، يجب بذل الجهود لشرب كميه كافيه من المياه يوميا. لجني الفوائد الصحية المختلفة من المياه ، إلى جانب المياه ، وأيضا اتخاذ المزيد من السوائل وتناول المزيد من الفواكه والخضروات التي تحتوي علي نسبه عاليه من المياه.

1 إجابة واحدة

تم الرد عليه بواسطة (8.6k نقاط)
الاجابة : الماء

583 أسئلة

318 إجابة

0 تعليقات

16.4k مستخدم

مرحبًا بك إلى موقع حلولي، حيث يمكنك طرح الأسئلة وانتظار الإجابة عليها من المستخدمين الآخرين.
...